الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية حوطة سدير تصرف 25 مليونا

اختتم مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بحوطة سدير دورته السابعة التي امتدت إلى خمس سنوات اعتباراً من 23/02/1435هـ إلى 23/03/1440هـ.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية د. خالد بن هدوب المهيدب أن مجلس الإدارة استكمل مسيرة المجالس السابقة وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات والبرامج والاستثمارات وتملك أوقافاً خصص ريعها لمشروعات الجمعية وبرامجها الدورية تحقيقاً لمبدأ الاستدامة المالية التي تضمن موارد مالية ثابتة للجمعية، حيث تمتلك الجمعية  مشروعها الوقفي الأول بوسط سوق حوطة سدير، والمكون من عدد (10) شقق  ومجموعة من المحلات التجارية إضافة لمشروعها الاستثماري الثاني الواقع على الشارع العام الأرض المستأجرة من البلدية لمدة 25 عاماً بمساحة 3000م، حيث تولت الجمعية تشييد مبنى استثماري عليها مكون من 23 شقة سكنية ومجموعة من المحلات التجارية، إضافة للمقر الإداري ومستودع الجمعية، كما تمتلك الجمعية محفظة استثمارية تشتمل على (40) ألف سهم في بنك الإنماء للاستثمار.

وتمتد خدمات الجمعية لخدمة ما يزيد على 300 أسرة محتاجة في كل من حوطة سدير والجنوبية والحصون والخطامة والعطار والجنيفي والعودة، وتتكفل برعاية العديد من الأسر المتعففة، كما تبنت الجمعية جملة من المبادرات النوعية. وبلغت إيرادات الجمعية خلال الخمسة أعوام 26،730،316 ريالاً، وبلغت مصروفاتها على المشروعات والبرامج (25،111،858) ريالا. كما سعت الجمعية لتطوير أداء العمل في الجمعية وتنظيم برامجها واعتماد الخطوات  الإجرائية وتطبيق أنظمة الحوكمة والشفافية وذلك من إصدار دليل الإجراءات الداخلية وخطة البرامج الدورية بمساهمة نائب رئيس المجلس واعتماد العمل به متضمناً هيكل البرامج ومعايير الصرف والإجراءات التنظيمية والخطة الإعلامية.
جمعية حوطة سدير تصرف 25 مليونا
تبرع سريع